العودة   منتديات شباب عنيزة Shabab Onaizah > ..::( المنتدى الأدبي )::.. > وطن الضاد > ترنيمات لآل الضاد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2012, 10:46 PM   رقم المشاركة : 21
   
 
 
صفحة من الماضي
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية صفحة من الماضي
 
 
   

 







 




صفحة من الماضي متصل الآن

صفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to all


Talking


دائماً ما يتمخض الماضي عن أثرٍ في النفس وربما في البدن إثر صفعةٍ أو لكمه
أو فلقه ( شجةٌ في الرأس ) لذا ..

أذكر بأني تلقيتُ صفعةً من جارتنا في الحاره .. كانت بِمثابة صفعة إفاقةٍ من مُخدِّر ..!!!
كنت ولا فخر اتمتع بشيئٍ من شقاوةِ لا تخلوا من البراءه
وكان لجارتنا إبنةٌ في نظري انها حسناء ..!!!
وعندما كبُرت وتذكرت تِلك الأيام وتِلك الصفعه .. عرفت كم كنت استحقها ولا استحقها في نفس الوقت ..!
أعود لجارتنا وابنتها الحسناء ..
وبما أنّي قضيت فترت طفولتي وشبابي في حارات مكه اقول :
كان والدي رحمه الله واحياناً والدتي أصبغ الله عليها ثوب الصحة والعافية يكلّفاني بشراء الخبز أو بمعنى آخر ( التميس والفول )
من جارنا الفوال العم سالم الله يذكره بالخير ويرحمه إذا مات
وكانت عيني زايغه حبتين .. أخرج من البيت قبل الشروق بدقائق ولا اعود إلا بعده بساعه اوساعتين
كنت انتظر بنت جارتنا تخرج كي نذهب سوياً لإحضار الفول والتميس
طبعاً .. مسو عليها دنجوان .. وفتوه ..!!
وفي إحدى المرات .. حضرنا متأخرين كالعاده ... وأول ما وصلنا باب جارتنا ..وإذا هي بالباب
وكأنها صقَر .. تكادُ تميّزُ من الغيض . . وكنت اول فوجٍ يُلقى فيها ...!!!!!
صفعتني صفعةً جعلتني أنطق كلمة الخبز ... خفشششش ..!
إستدرت بمكاني 360 لفه في الدقيقه .. ثم اتجهت الي منزلنا دون أن اي ردة فعل ..!
فتلقاني والدي ... ورأى آثار الصفعة على وجهي .. وكذلك والدتي ..!!
فبدآء بالغليان .. وماكادا يلتقطا انفاسهُما وإذا بالجارةِ تفور وتمور وتطرق الباب
وقبل السلام والكلام ... قالت ..
أسمع يا شرقي امسك ولدك لايمشي مع بنتي وإلا والله أسويلكم فضيحه بجلاجل ..!
تسمّر والدي ولم ينطق ببنت شفه .. وكأن لسان حاله يقول :
والله لو ما يقولون حط عقله بعقل مره إنّي لوسرتس بالعقال يا بنت اللي مانيب قايل ..!
ولكن الوالده الله يخليها كتمت انفاسها بكلمتين فقالت:
اقول يا جارتنا اصبحي وقولي يا الله صباح خير ..
وترى المثل يقول ::
إمسكوا عنزكم تيسنا ما يجيه ...!!!
ومن الجميل والظريف والطريف في نفس اليوم إجتمع الجارات عند الوالده بمافيهم
جارتنا الحونشيه الله يذكرها بالخير وبنتها وكأن لم يحدُث شيئ في ذلك الصباح ..!
وكذلك نحن الأطفال نلعب أمامهم وتارةً يُشجعوننا ويصفقون لنا وتارةً أخرى
يحشون في جارتهم اللي ما بعد جات ..!

غفر الله لنا ولهم ورحم من مات منهم



















  رد مع اقتباس
قديم 03-12-2012, 10:58 PM   رقم المشاركة : 22
   
 
 
فِتْنَه
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية فِتْنَه
 
 
   

 







 




فِتْنَه غير متصل

فِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond reputeفِتْنَه has a reputation beyond repute


افتراضي


.
.
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفحة من الماضي مشاهدة المشاركة
دائماً ما يتمخض الماضي عن أثرٍ في النفس وربما في البدن إثر صفعةٍ أو لكمه
أو فلقه ( شجةٌ في الرأس ) لذا ..

أذكر بأني تلقيتُ صفعةً من جارتنا في الحاره .. كانت بِمثابة صفعة إفاقةٍ من مُخدِّر ..!!!
كنت ولا فخر اتمتع بشيئٍ من شقاوةِ لا تخلوا من البراءه
وكان لجارتنا إبنةٌ في نظري انها حسناء ..!!!
وعندما كبُرت وتذكرت تِلك الأيام وتِلك الصفعه .. عرفت كم كنت استحقها ولا استحقها في نفس الوقت ..!
أعود لجارتنا وابنتها الحسناء ..
وبما أنّي قضيت فترت طفولتي وشبابي في حارات مكه اقول :
كان والدي رحمه الله واحياناً والدتي أصبغ الله عليها ثوب الصحة والعافية يكلّفاني بشراء الخبز أو بمعنى آخر ( التميس والفول )
من جارنا الفوال العم سالم الله يذكره بالخير ويرحمه إذا مات
وكانت عيني زايغه حبتين .. أخرج من البيت قبل الشروق بدقائق ولا اعود إلا بعده بساعه اوساعتين
كنت انتظر بنت جارتنا تخرج كي نذهب سوياً لإحضار الفول والتميس
طبعاً .. مسو عليها دنجوان .. وفتوه ..!!
وفي إحدى المرات .. حضرنا متأخرين كالعاده ... وأول ما وصلنا باب جارتنا ..وإذا هي بالباب
وكأنها صقَر .. تكادُ تميّزُ من الغيض . . وكنت اول فوجٍ يُلقى فيها ...!!!!!
صفعتني صفعةً جعلتني أنطق كلمة الخبز ... خفشششش ..!
إستدرت بمكاني 360 لفه في الدقيقه .. ثم اتجهت الي منزلنا دون أن اي ردة فعل ..!
فتلقاني والدي ... ورأى آثار الصفعة على وجهي .. وكذلك والدتي ..!!
فبدآء بالغليان .. وماكادا يلتقطا انفاسهُما وإذا بالجارةِ تفور وتمور وتطرق الباب
وقبل السلام والكلام ... قالت ..
أسمع يا شرقي امسك ولدك لايمشي مع بنتي وإلا والله أسويلكم فضيحه بجلاجل ..!
تسمّر والدي ولم ينطق ببنت شفه .. وكأن لسان حاله يقول :
والله لو ما يقولون حط عقله بعقل مره إنّي لوسرتس بالعقال يا بنت اللي مانيب قايل ..!
ولكن الوالده الله يخليها كتمت انفاسها بكلمتين فقالت:
اقول يا جارتنا اصبحي وقولي يا الله صباح خير ..
وترى المثل يقول ::
إمسكوا عنزكم تيسنا ما يجيه ...!!!
ومن الجميل والظريف والطريف في نفس اليوم إجتمع الجارات عند الوالده بمافيهم
جارتنا الحونشيه الله يذكرها بالخير وبنتها وكأن لم يحدُث شيئ في ذلك الصباح ..!
وكذلك نحن الأطفال نلعب أمامهم وتارةً يُشجعوننا ويصفقون لنا وتارةً أخرى
يحشون في جارتهم اللي ما بعد جات ..!

غفر الله لنا ولهم ورحم من مات منهم
لم أتمالك نفسي عن الضحك بصوت عال وَ الكل يرمقني بتلك النظره والسبب أنت
كيف هو حال الفول وَ التميس الآن وَ الحسناء ابنة جارتكم ما أخبارها
يَ لبراءتك وَ شقاوتك المرسومة في حكاياتك
اتحفنا دوماً بالجديد يَ بطل




















التوقيع :
.
.
.
.


- -
  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 12:40 AM   رقم المشاركة : 23
   
 
 
صفحة من الماضي
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية صفحة من الماضي
 
 
   

 







 




صفحة من الماضي متصل الآن

صفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to all


افتراضي


للرفع ..
فموضوعٌ كهذا يُذكرنا ونستشعر من خلالِه طعم الحياة عندما كُنّا أحياء
فالذاكرة ليس كل ما تختزنهُ سيئ أو حزين هي سلّة فواكه إن جاز التعبير منها ما يقبل التخمير ومنها ما يُمكن تجفيفه
ومنها تتمنى لو أنك نسيته في لحظته وهيهات أن تنسى عموماً ..
موضوع كهذا يجب أن يكون دائماً في المُقدِّمة



















  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:17 AM   رقم المشاركة : 24
   
 
 
صَخبْ ~
مشرفة سابقة وعضوه متميزة
 
 
 
الصورة الرمزية صَخبْ ~
 
 
   

 







 




صَخبْ ~ غير متصل

صَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond repute


الوسام البرونزي 

Exclamation


:



_



صفحة ..
الحمدلله أنّي لم أكُن أنت !
شعرتُ بألم الصفعة من وصفكَ لها والله ..
والـ خفشششش .. نطقتها دون شعور ليتكاثر بي الضحك ,

وتستحق .. ضريبة ( عيونك الزايغة ) ,




اقتباس:
ومن الجميل والظريف والطريف في نفس اليوم إجتمع الجارات عند الوالده بمافيهم
جارتنا الحونشيه الله يذكرها بالخير وبنتها وكأن لم يحدُث شيئ في ذلك الصباح ..!
وكذلك نحن الأطفال نلعب أمامهم وتارةً يُشجعوننا ويصفقون لنا وتارةً أخرى
يحشون في جارتهم اللي ما بعد جات ..!



لو أنّ هذا الموقف حصل في وقتنا هذا ..
أشكّ في أن الجارة وأم الشقيّ ستلتقيان مُجدداً بعد هذة الصفعة !





ياعذوبة الماضي ..




















التوقيع :
-


هل تُزهر الأرضُ إلا إنْ بكى المطرُ ؟ *
  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:27 AM   رقم المشاركة : 25
   
 
 
صفحة من الماضي
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية صفحة من الماضي
 
 
   

 







 




صفحة من الماضي متصل الآن

صفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to all


افتراضي


الماضي غييير بكل مافيه يا صخب حتى على النزاعات القبلية سابقاً كانوا يقتتلون في النهار وإذا جاء المساء
اجتمع العدوان على شبّة ودلّة وعلوم رجال ومن صباح الغد الثاني يعودون لقتال بعضهم بعضا
فما بالك على مستوى الحارات والأسُر كانت القلوب لازالت نقيّه على الفطرة
أما قصص زوغان العين هذي حدثي ولا حرج كل يوم ولي حبيبه " توم كروز" زماني



















  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:33 AM   رقم المشاركة : 26
   
 
 
نايف الخالدي
(..: الدخول إلى عالم التألق :..)
 
 
 
الصورة الرمزية نايف الخالدي
 
 
   

 







 




نايف الخالدي غير متصل

نايف الخالدي is on a distinguished road


افتراضي





الماضي وقود المستقبل
والصلة مع الروح ..



اجمل مافي الموضوع


جون ترافولتا وَ بنت الجيران
اقول صفحة ..
لعنبوا ذا الفيس ياوارد عراوي ..
امحق من توم كروز

.
.



















التوقيع :


عندما أرسلتِ شُعاعكِ نحوي
كُنت أنتظرُ أن أدفء بكِ
إحترقت وأنا انتظر
عندها
أدرتُ لك ظهري وتركتُكِ ترحلين
  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:39 AM   رقم المشاركة : 27
   
 
 
صفحة من الماضي
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية صفحة من الماضي
 
 
   

 







 




صفحة من الماضي متصل الآن

صفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to allصفحة من الماضي is a name known to all


افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الخالدي مشاهدة المشاركة



الماضي وقود المستقبل
والصلة مع الروح ..



اجمل مافي الموضوع


جون ترافولتا وَ بنت الجيران
اقول صفحة ..
لعنبوا ذا الفيس ياوارد عراوي ..
امحق من توم كروز

.
.

تباً لك يا نايف من كل شهر 30 ليله



















  رد مع اقتباس
قديم 26-12-2012, 01:41 AM   رقم المشاركة : 28
   
 
 
نايف الخالدي
(..: الدخول إلى عالم التألق :..)
 
 
 
الصورة الرمزية نايف الخالدي
 
 
   

 







 




نايف الخالدي غير متصل

نايف الخالدي is on a distinguished road


افتراضي







شكرا لك ياصديقي صفحة

من كل شهر 30 ليلة



















التوقيع :


عندما أرسلتِ شُعاعكِ نحوي
كُنت أنتظرُ أن أدفء بكِ
إحترقت وأنا انتظر
عندها
أدرتُ لك ظهري وتركتُكِ ترحلين
  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 04:24 PM   رقم المشاركة : 29
   
 
 
أمواج بحر غاضبة
مشرفة قسم نزف القلم والحوار الجاد
 
 
 
الصورة الرمزية أمواج بحر غاضبة
 
 
   

 







 




أمواج بحر غاضبة غير متصل

أمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond reputeأمواج بحر غاضبة has a reputation beyond repute


الوسام الفضي 

افتراضي بكل صدق ذكرى لن تنسى


أذكر أنه في يوم الخميس من شهر ربيع الثاني كنت في إحدى الدول العربية طبعاً سفر سياحة من أجل الربيع ( ليس الربيع العربي )

المهم دخلنا في مساحات شاسعة من الأحراش كما يسمونها وهي عبارة عن أماكن شبيهة بالغابات ولكن بشكل مصغر كان الربيع جميل هناك والجو بديع ذهبنا نتمشى أنا وأخي الصغير وإذا بي أتوه عنه ويتوه عني ويختفي كلاً منا عن الأخر عندها شعرت بخوف شديد ليس على نفسي بل على أخي فالمكان كان فارغ تماماً كما بدا لي في المكان المكتض بالأشجار الطويلة الملتصقة أغصانها في بعضها البعض فبدأت انادي عليه بأعلى صوتي ... ولكن لم تجدي مناداتي نفعاً فكنت أسير وأتعثر مرة تنزلق قدمي أثر الطين من جراء المطر ومرة تفاجئني صخرة أثناء هبوطي لمنحدر وكان كل إهتمامي ينصب على أخي أين أجده ومالذي حدث له تارة أقول ربما تعثرت قدمه وسقط وأغشي عليه وتارة أقول ربما وجده أحد السفلة ..... ويحي كيف شردت بي الأفكار

بعد ذلك كنت قد أضعت طريق العودة لأسرتي وأصبحت أريد من يبحث عني ولسوء حظي أنني تركت جوالي في حقيبتي داخل السيارة وهم لا يعلمون ذلك

في هذه اللحظة لم أشعر بيأس صدقوني تابعت البحث لعلي أجد طريق العودة أو حتى أعثر على أخي

ومضى على هذا الحال ما يقارب ساعة ونصف كانوا قد إنتشروا يبحثون عنا وقد وجدوا أخي أثناء بحثهم بنصف ساعة أما أنا ما زلت عالقة بين تلك الاشجار الكبيرة وبعد جهد جهيد وقد كانوا أبلغوا عني حراس تلك الأحراش فقد عثرت عليهم قبل أن يعثروا علي وكان التعب قد أعياني ولكن بصدق كانت بالنسبة لي كفلم ومغامرة لن أنساها ولن ينساها أفراد أسرتي ما حيينا لأنه كان يوماً قاسياً على الجميع ولكن سرعان ما ظهرت لهم ضحك الجميع بشدة وكان من يشتمني قائلاً لماذا إبتعدتي عنا كثيراً والأخر يقول لو حدث لك مكروه ولو أرخ الليل ستاره كيف سنجدك أو ستجدك بعض الهوام والحيوانات أو البشر المتوحشون ( يعني من لا يخافون الله ) وحيث كانت تلاحقني هذه التوبيخات فقد كنت أشعر بلذة المغامرة التي لم يشعر بها أحد والتي لم يسبق له من ترتيب



















التوقيع :
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


سامحوني
هي أنا الأمواج ... لا يرفعني مديح أحدهم ولايهوي بي ذم سفيههم .... إذاً ليقتلهم الغيض والحقد

من حديث قلمي .........

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
  رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 06:38 PM   رقم المشاركة : 30
   
 
 
صَخبْ ~
مشرفة سابقة وعضوه متميزة
 
 
 
الصورة الرمزية صَخبْ ~
 
 
   

 







 




صَخبْ ~ غير متصل

صَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond reputeصَخبْ ~ has a reputation beyond repute


الوسام البرونزي 

Exclamation


،




أفحمني هذا الموقف يا أمواج ..
تخيلت أكوام الشجر والطين وخوفك على الضائع الصغير ..
لا شكّ أنه موقف رائع مالم تُصابي وأخيك بأذى ،



















التوقيع :
-


هل تُزهر الأرضُ إلا إنْ بكى المطرُ ؟ *
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم واستضافة: فنتاستك لخدمات الواب

رقم التسجيل بوزارة الثقافة والإعلام - م ن / 153 / 1432

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليست بالضرورة أن تمثل الرأي الرسمي لإدارة منتديات شباب عنيزة