العودة   منتديات شباب عنيزة Shabab Onaizah > ..::( المنتدى الأدبي )::.. > وطن الضاد

وطن الضاد قناديل شعرية ونثرية بأقلام الأعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2017, 10:09 PM   رقم المشاركة : 1
   
 
 
عبدالعزيز التويجري
كاتب مميز
 
 
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز التويجري
 
 
   

 







 





عبدالعزيز التويجري غير متصل

عبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud of


افتراضي صاحب الشفاعة العظمى صلى الله عليه وسلم





قرأتُ بعض ما يكتبه السفلة الأوباش عن نبي الهدى صلى الله عليه وسلم ولا يذكرون إلا قصة النضر بن الحارث عليه من الله ما يستحق ويضفون عليه من العظمة والجلال والدهاء والذكاء ما تخاله معه كلقمان أو سقراط وهو ورب زمزم و الحطيم أرعنٌ إمعةٌ أعماه حقده على صاحب الشفاعة العظمى فعاداه وآذاه وإليكم قصته :
كان النضر بن الحارث ناصب الرسول صلى الله عليه وسلم العداء منذ بدء دعوته وكان قد مكث بالحيرة وحفظ بعض أحاديث ملوك الفرس وأحاديث رستم واسبنديار وتبجح بهذا وظن أنه علم قصص القرون الغابرة فكان إذا جلس النبي صلى الله عليه وسلم مجلساً محذراً مما أصاب الأمم السابقة وما حاق بهم من نقمة الله وعذابه يجلس ويحدثهم بما يحفظه من أحاديث الفرس ويقول : ما أحاديث محمد إلا أساطير الأولين .
وبعد ما زاد عدد الذين يدخلون في دين الله بعثتْ قريش النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط عليهما من الله ما يستحقانه إلى يهود المدينة وطلبوا منهما أن يصفا النبي صلى الله عليه وسلم لليهود ويسألونهم عنه فذهبا إلى المدينة ونعتا النبي صلى الله عليه وسلم لهم وطلبا منهم أن يخبروهم عنه .
فأشار عليهما اليهود أن يسألاه عن ثلاث لا يعلمها إلا نبي وهي :
فتية اعتزلوا قومهم ما كان شأنهم ؟
رجل بلغ آخر الدنيا ماذا حدث له ؟
الروح ما هي ؟
فعادا وقالا لقريش : جئناكم بالقول الفصل وأخبروهم بما حدث .
فرحتْ قريش بهذه الأسئلة وذهبوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم وطرحوا عليه الأسئلة التي قالها أحبار اليهود فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم : ((أخبرني بها جبريل آنفاً)) .
ثم تلا عليهم جواب ما سألوا عنه :
قال تعالى : ((أمْ حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجبا)) .
قال تعالى : ((ويسألونك عن ذي القرنين قل سأتلو عليكم منه ذكراً)) .
قال تعالى : ((ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً)) .
وبعدما أجاب على أسئلتهم بما دحض باطلهم من الذكر الحكيم ازدادوا عتوّاً واستكباراً وطغياناً .
وهذه قصة مقتله التي لم تثبت صحتها :
بعد قفول النبي صلى الله عليه وسلم من غزوة بدر ومعه أسرى قريش وفي مكان يسمى الصفراء أمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن يضرب عنق النضر بن الحارث فضرب عنق عدو الله .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر ويعفو عن المنافق عبدالله بن أبي بن سلول الذي تولى كبر الإفك ونشره وإذاعته في البتول عائشة رضي الله عنها وأرضاها والذي قال لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها (يقصد نفسه وهو الذليل الأحقر) الأذل(يقصد صاحب الشفاعة بنفسي هو) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر ويعفو عن ابن أبي المنافق ويمنحه قميصه ليكفن به ويتقدم للصلاة عليه عندما طلب منه ابنه عبدالله رضي الله عنه وأرضاه هذا ويقول عندما منعه عمر رضي الله عنه من الصلاة عليه : أخِّر عني يا عمر إني خيرتُ فاخترت, لو أعلم أني زدتُ على السبعين يغفر له لزدت .
الله أكبر ما أبره وأرحمه وأرأفه ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)) .
أفضل أولي العزم صلوات ربي وسلامه عليه يأمر بقتل النضر بن الحارث وهو القائل لأصحابه رضوان الله عليهم : ((استوصوا بالأسارى خيراً)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو القائل : لو كان المطعم حيّاً وكلمني في هؤلاء النتنى(يقصد أسرى بدر) لأطلقتهم له (المطعم هو: المطعم بن عدي الذي أجار النبي صلى الله عليه وسلم بعد أوبته من الطائف ومنع قريش له من دخول مكة) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو الذي آذاه أهل الطائف وأغروا به سفهاءهم واصطفوا له صفين ورموه بالحجارة حتى أدموا عقبيه صلوات ربي وسلامه عليه وعندما أتاه ملك الجبال يستأذنه في أن يطبق عليهم الأخشبين قال : ((بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبده ولا يشرك به شيئاً)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو القائل يوم أحد وقد شج كفار قريش وجهه وكسروا رباعيته وقتلوا عمه سيد الشهداء رضوان الله عليه : ((اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وقد عفا عن وحشي عندما أتى إليه مسلماً تائباً نادماً على ما بدر منه وقال : ((لا ترني وجهك بعد اليوم)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو الذي عفا عن هبار بن الأسود الذي ضرب زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم عقب خروجها من مكة إلى المدينة بالرمح في ظهرها ووخز جملها فأسقطتْ وكانت حاملاً رضي الله عنها وقال : ((قد عفوتُ عنك والإسلام يجب ما كان قبله)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو الذي عفا عن أبي سفيان بن الحارث الذي آذاه وأوغل في هجائه ولجَّ في عداوته وتأليب قريش والعرب عليه مدة عشرين عاماً والقائل له : ((لا تثريب عليكَ يا أبا سفيان)) .
أيعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل النضر وهو القائل لقريش الذين حاربوه وآذوه وآذوا أصحابه وصدوا عن دعوته أقول لكم كما قال أخي يوسف: ((لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين)) , اذهبوا فأنتم الطلقاء .
طريفة في أولئك الطغام الذين يقولون أن النضر بن الحارث حجَّ النبي صلى الله عليه وسلم أنقلها بنصها من أحد كتب السيرة :
قال ابن إسحاق ‏‏:‏‏ جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً مع الوليد بن المغيرة في المسجد فجاء النضر بن الحارث حتى جلس معهم في المجلس وفي المجلس غير واحد من رجال قريش فتكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرض له النضر بن الحارث فكلمه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أفحمه ثم تلا عليه وعليهم ‏‏:‏‏ ‏‏ (إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون ، لو كان هؤلاء آلهة ما وردوها ، وكل فيها خالدون ، لهم فيها زفير ، وهم فيها لا يسمعون) .
ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقبل عبدالله بن الزبعرى السهمي حتى جلس فقال الوليد بن المغيرة لعبدالله بن الزبعرى:‏‏ والله ما قام النضر بن الحارث لابن عبدالمطلب آنفاً وما قعد وقد زعم محمد أنا وما نعبد من آلهتنا هذه حصب جهنم .
فقال عبدالله بن الزبعرى ‏‏:‏‏ أما والله لو وجدته خصمته فسلوا محمداً أكلّ ما يُعبد من دون الله في جهنم مع من عبده ‏‏؟‏‏
فنحن نعبد الملائكة واليهود تعبد عزيراً والنصارى تعبد عيسى بن مريم عليهما السلام .
فعجب الوليد ومن كان معه في المجلس من قول عبدالله بن الزبعرى ورأوا أنه قد احتج وخاصم ‏‏, فذُكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم قول ابن الزبعرى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‏:‏‏ إن كل من أحب أن يُعبد من دون الله فهو مع من عبده ، إنهم إنما يعبدون الشياطين ومن أمرتهم بعبادته ‏‏.
والشاهد قول الوليد : والله ما قام النضر بن الحارث لابن عبدالمطلب آنفاً وما قعد .
عندما بُعِثَ النبي صلى الله عليه وسلم مُنعت الشياطين من استراق السمع لخبر السماء ورميتْ بالشهب فآذاهم هذا وأشجاهم فأداروا قداح فكرهم حتى وجدوا شرذمة خاملون أقماء أدناء أراذل مأبونون مصابون بغلمة في أدبارهم لا يطفؤها إلا غراميل الشياطين الذين لا يرضيهم إلا انتقاص الدين والهزء به والتهكم فيرضونهم بالجرأة على الدين والسخرية من سيد المرسلين صلوات ربي وسلامه عليه فعلى أولئك المجترئين وعلى أوليائهم من الشياطين لعائن الله المتتابعة إلى يوم التناد .
والله لكأن أدبارهم في أفواههم فوجب عليهم الوضوء بعد كل نطق فلم يأتوا إلا بحجج واهية أوهى من بيت العنكبوت وأحاديث قبيحة أقبح من قباع الخنازير ونهيق الحمير فليتهم واروا جهلهم وحمقهم كما يواري السنَّور خرءه فحججهم الواهية أثبتتْ صغر عقولهم وخلطهم أثبت جهلهم وحمقهم وحقدهم الدفين على من أسقط أتباعه رضوان الله عليهم امبراطوريتي أسلافهم فارس والروم .
ألم يطرق أسماعهم التي تنفر من القرآن وتكذِّب به وتتطاول على جناب الله وجناب نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وتقبل على المعازف والألحان وقرع الكؤوس وآهات المومسات إلى قول قديسهم بعثهم الله معه : إذا كان يوم القيامة شفعتْ لي اللات والعزى .
ألم يطرق أسماعهم سكَّها الله قول مكرز بن حفص : يا محمد ما عُرفتَ بالغدر صغيراً ولا كبيراً بل عُرفتَ بالبر والوفاء .
ألم يطرق أسماعهم سكَّها الله قول أبي سفيان رضي الله عنه قبل إسلامه لما سأله هرقل الروم قائلاً : أيغدر محمد ؟
فأجابه بالنفي فقال هرقل عندئذٍ : وكذلك الرسل لا تغدر .
لا عجب فقلوبهم ملئتْ بالتقديس والتبجيل للنضر وأبي جهل وعبدالله بن أمية و كارل ماركس ولينين وداروين ومن على شاكلتهم من أهل العلمنة والإلحاد ومن خلفهم شياطين منعظوا الأيور يطفؤون غلمتهم كلما ثارتْ فغراميل الشياطين معبودهم لأجلها يحيون ولأجلها يموتون .
الحديث يطول ولكني أختم بهذه القصة للوليد بن عتبة وهو من أعلم العرب بالشعر عندما سمع القرآن من النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا عجباً لما يقول ابن أبي كبشة –يقصد النبي صلى الله عليه وسلم-فو الله ما هو بشعرٍ ولا بهمزٍ من الجنون وإن قوله لمن كلام الله .
وعندما قرَّعه أبو جهل(فرعون هذه الأمة) لسماعه القرآن قال : والله ما فيكم رجل أعلم بالشعر مني لا برجزه ولا قصيده ولا بأشعار الجن والله ما يشبه هذا الذي يقول شيئاً من هذا , والله إن لقوله الذي يقول لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله وإنه ليحطم ما تحته وإنه ليعلو وما يُعلى عليه .
وفي أخرى عندما أرادوا أن يصدروا عن رأيٍ واحدٍ في النبي صلى الله عليه وسلم فاتهموه بالسحر والكهانة والجنون وأنه شاعر فنفى عنه الوليد ذلك كله بقوله : ما هو بساحر فقد رأينا السحار وسحرهم فما هو بنفثه ولا بعقده ولا بكاهن وقد رأينا الكهان فما هو بزمزمة الكهان ورأينا الجنون وعرفناه فما هو بخنقه ولا تخالجه ولا وسوسته وعرفنا الشعر برجزه وهزجه وقريضه ومقبوضه ومبسوطه فما هو بالشعر وما رميتموه بشيءٍ من هذا إلا عُرف أنه باطل .
ما هؤلاء الأراذل النَّوكى إلا صفر على الشمال ونكرة لا تُعرَّف ولو دخلتْ عليهم أداة التعريف عند الوليد بن المغيرة فهم لا يعرفون من اللغة إلا اسمها ومن البلاغة إلا رسمها .




المسوخ والودي


كثرت الهاشتاقات التي تجرأ منشؤوها على جناب الله عز وجل وجناب المصطفى عليه الصلاة والسلام فكانتْ هذه :
في هذا الزمن الغريب نشأ مسوخٌ في أوكار الشياطين يتقوتون على وَدْيهم فأمسوا أداة طيِّعة في أيديهم يؤزونهم إلى الشر أزّاً فلا يتلكأون أو يأبون بل يسارعون إلى ما فيه مرضات مواليهم من الشياطين فازدروهم وجعلوهم في منزلة أدنى من الخدم في عصور سالفة واشمأز منهم البشر فنفروا منهم فعادوا إلى وكرهم أذلة صاغرين لا يعصون للشياطين أمراً فإذا قُطع عنهم الوَدْي أرضوهم بالتجرؤ على جناب الله عز وجل وجناب نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام .



















التوقيع :



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

لن أكلف نفسي عناء الرد على كلب ضال دخل باسم مستعار ليسخر أو ينتقص .

اللهم اغفر لكل من أسأتُ إليه وتجاوز عنه وأنله من الخير فوق ما يأمل .
  رد مع اقتباس

قديم 14-04-2017, 12:48 AM   رقم المشاركة : 2
   
 
 
hahb
(..: على مشارف التميز :..)
 
 
 
الصورة الرمزية hahb
 
 
   

 







 




hahb غير متصل

hahb is on a distinguished road


افتراضي


.


اللهم آحشرنا في زمرته
وأدخلنا في شفاعته ..

جزيت الخير
ياعبد العزيز .


:



















التوقيع :
--- (( إن احترت في قراءتي فلا تحكم حتى تستبين .
فالحكم المبني على سوء القراءة ظلمٌ كبير
)) ---


:: - - ::
  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2017, 05:21 PM   رقم المشاركة : 3
   
 
 
خالد 1
عضو مميز
 
 
 
الصورة الرمزية خالد 1
 
 
   

 







 




خالد 1 غير متصل

خالد 1 has a reputation beyond reputeخالد 1 has a reputation beyond reputeخالد 1 has a reputation beyond reputeخالد 1 has a reputation beyond reputeخالد 1 has a reputation beyond reputeخالد 1 has a reputation beyond repute


افتراضي


،



الْلَّهُم صَلِّ وسلم على من حن إليه جذعٌ مقطوع و شكت عليه عيون جمل من دموع

جزاك الله خير يا أستاذ/ عبدالعزيز .. لا تهتم بهؤلاء السفلة فوالله من ذكرتهم من بهيم وخشب لهم احنُ وافهم وأعقل .

الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد



















  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2017, 09:11 PM   رقم المشاركة : 4
   
 
 
عبدالعزيز التويجري
كاتب مميز
 
 
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز التويجري
 
 
   

 







 




عبدالعزيز التويجري غير متصل

عبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud of


افتراضي




اللهم آمين .

العزيز hahb جزاك الله خيراً وأشرككَ في الأجر .
ممتن لمروركَ العذب .



















التوقيع :



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

لن أكلف نفسي عناء الرد على كلب ضال دخل باسم مستعار ليسخر أو ينتقص .

اللهم اغفر لكل من أسأتُ إليه وتجاوز عنه وأنله من الخير فوق ما يأمل .
  رد مع اقتباس
قديم 15-04-2017, 09:13 PM   رقم المشاركة : 5
   
 
 
عبدالعزيز التويجري
كاتب مميز
 
 
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز التويجري
 
 
   

 







 




عبدالعزيز التويجري غير متصل

عبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud ofعبدالعزيز التويجري has much to be proud of


افتراضي





أخي العزيز خالد والذي نفسي بيده أني كنتُ أتساءل عنكَ وأفكرُ بك الليلة البارحة والليلة التي قبلها وكنتُ سأرسل لك رسالة .
أسأل الله أن يشرككَ في الأجر ويرفع لكَ القدر ويسعدكَ مدى العمر .






















التوقيع :



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

لن أكلف نفسي عناء الرد على كلب ضال دخل باسم مستعار ليسخر أو ينتقص .

اللهم اغفر لكل من أسأتُ إليه وتجاوز عنه وأنله من الخير فوق ما يأمل .
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 0 والزوار 15)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم واستضافة: فنتاستك لخدمات الواب

رقم التسجيل بوزارة الثقافة والإعلام - م ن / 153 / 1432

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليست بالضرورة أن تمثل الرأي الرسمي لإدارة منتديات شباب عنيزة